magistères algériens
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.

Pour faciliter la communication entre les étudiants algériens préparant un magistère et les doctorants titulaires d'un magistère et tous les diplômés du système classique

Nous cherchons des modérateurs pour nous aider à gérer et améliorer le forum, SVP contactez l'administrateur, merci d'avance pour votre soutien!
Derniers sujets
» Séminaire 2019
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeSam 18 Mai 2019 - 0:03 par nabilos26

» Catégorisation des revues scientifiques (Edition 2019)
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeVen 17 Mai 2019 - 0:25 par nabilos26

» LE BÉRYLLIUM
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeVen 17 Mai 2019 - 0:18 par nabilos26

» Bonsoir les amis
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeJeu 16 Mai 2019 - 14:16 par Admin

» Nouveaux Projets de Recherche Formation Universitaire (PRFU).
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMar 22 Mai 2018 - 8:20 par NostalgieGelLeReveilleur

» Conférence CFD & Tech 2018, 12-14 Nov 2018
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 20 Mai 2018 - 13:28 par CFD-Tech

» Conférence CFD & Tech 2018
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 20 Mai 2018 - 13:27 par CFD-Tech

» evues Open Access
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 6 Mai 2018 - 18:11 par Farid159

» les revues open access?
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeSam 5 Mai 2018 - 11:25 par Invité

» Métallisation par apport de matière dure
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 29 Avr 2018 - 10:08 par Bouzertini

» Une première inscription doctorat en 2014/2015 puis une pause...
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeVen 27 Avr 2018 - 9:41 par HENZOW23

» Cotutelle de thése
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMer 25 Avr 2018 - 12:25 par Invité

» Programme National Exceptionnel PNE 2018-2019
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeLun 16 Avr 2018 - 15:35 par NostalgieGelLeReveilleur

» Programme National Exceptionnel PNE 2018-2019
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeLun 16 Avr 2018 - 15:29 par NostalgieGelLeReveilleur

» Stage à l’étranger
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 15 Avr 2018 - 17:03 par Abd El Krim

» A MONSIEUR LE MINISTRE DE L'ENSEIGNEMENT SUPERIEUR ET DE LA RECHERCHE SCIENTIFIQUE
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeSam 14 Avr 2018 - 8:12 par Invité

» renseignement
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMar 10 Avr 2018 - 22:58 par Invité

» Magister et Master
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMar 20 Mar 2018 - 17:09 par Invité

» Inscription doctorat cotutelle ????
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 26 Nov 2017 - 11:51 par Sabin06

» Последние новости политики здесь
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeJeu 23 Nov 2017 - 7:37 par Martinwhazy

» Recherche d'un encadreur pour doctorat en traduction
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMer 15 Nov 2017 - 9:10 par Boubrit

» Concours doctorat 2017/2018
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 5 Nov 2017 - 16:10 par Invité

» inscription 1ere année doctorat en science (doctorat classique)
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeDim 5 Nov 2017 - 9:46 par SYH

» concours d'ingénieur de laboratoire en automatique
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeMer 25 Oct 2017 - 11:33 par Invité

» heure max pour un vacataire
كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط I_icon_minitimeJeu 19 Oct 2017 - 15:30 par Invité

Science Actualités
Science Magazine News
Nature Magazine News
Visitors Map
Chat
Qui est en ligne ?
Il y a en tout 7 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 7 Invités

Aucun

Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 142 le Lun 23 Sep 2013 - 22:02
Le deal à ne pas rater :
Pokémon EV06 : où acheter le Bundle Lot 6 Boosters Mascarade ...
Voir le deal

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط

Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

16manewella

16manewella

كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط، طرح مقترح المرور من
الليسانس إلى الماستر بدون شروط، في حين تم طرح تقليص مدّة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات، مع إمكانية أداء الخدمة في نفس التّخصص الدّراسي، مقابل تمديد فترة الدّراسة في علوم البيطرة من5 إلى 6 سنوات و 5 سنوات بالنسبة لطلبة الشريعة. وأوضح التّقرير الذي حصلت ''النهار'' على نسخة منه، أنّه بخصوص الدّخول إلى الدّراسة في الطور الثاني والثالث من نظام التعليم الجديد ''أل.أم.دي''، فإنّه قد تم طرح مقترحين الأول يتعلق بالسّماح لحاملي شهادة الليسانس، بالمرور إلى الماستر من دون شروط، في حين الثّاني تحدّث عن مرور حاملي اللّيسانس إلى الماستر، عند توفر المقاعد البيداغوجية، شرط أن تعطى الأولوية إلى طلبة نفس المؤسسة الجامعية، بحيث تم تحديد نسبة 40 من المائة للطلبة المتفوقين و60 من المائة عن طريق إجراء مسابقة عبر كافّة المؤسسات الجامعية. وأشار نفس التّقرير إلى اقتراح توحيد معايير القبول في الماستر، مع وضع حصة لطلبة الجامعة المعنية وحصة لطلبة باقي الجامعات، مع السّماح لكافة الطلبة الدخول للماستر وللماجستير وفقا للتطابقات، في حين تم الإتفاق على طرح المقترح المتضمّن السّماح للمهندسين وأصحاب الماستر بدخول المسابقة للحصول على شهادة الماجيستار والدكتوراه على أن يتم تنظيمها في أوقات متفرقة، بالإضافة إلى السّماح لحاملي شهادة الماستر بالدخول إلى السنة الثانية ماجيستار، مع السّماح أيضا لحاملي شهادة الماجيستار بالدخول إلى السنة ثالثة دكتوراه نظام ''آل.آم.دي''. وطرح التّقرير نفسه، المقترح المتضمن مضاعفة عدد التخصصات في الدكتوراه نظام جديد، مع السّماح للطلبة المتفوقين الحاملين لشهادة ماستر، الدخول بدون شروط للدكتوراه، في حين يتم تنظيم مسابقة لبقية الطلبة، مع وضع مسابقة كتابية كإجراء ثالث للدخول إلى السنة الثالثة دكتوراه. كما تم اقتراح تمديد فترة الدراسة في علوم البيطرة، من 5 إلى 6 سنوات، تنتهي بالحصول على شهادة دكتوراه في الطب البيطري، مع تمديد فترة الدراسة في الشريعة إلى 5 سنوات كنظام خاص.

إلغاء شرط مستخرج الضّرائب للأبوين.. في ملف الحصول على المنحة الجامعية

وبخصوص ''الوضعية الإجتماعية و البيداغوجية للطلبة''، فقد تم اقتراح ضمان أمن الطلبة أثناء الإضطرابات وفي الحالات الإستثنائية، بالإضافة إلى إلغاء شرط مستخرج الضرائب للأبوين، ما دام الطالب غير معني في الضمان الإجتماعي في ملف الحصول على المنحة الجامعية، على اعتبار هذا الشرط قد حرم الكثير من الطلبة من المنحة، إلى جانب الزيادة في مبلغ المنحة، حسب الظروف الاجتماعية للطالب، مع تسهيل اقتناء الطّلبة لجهاز إعلام آلي، بالمقابل فقد تم اقتراح تقليص مدة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات الجامعية، مع إمكانية أداء الخدمة في ميدان التّخصص. وفيما يتعلّق بالشّبكة الاستدلالية للموظفين، فقد تم اقتراح توظيف حامل شهادة الماجيستار في منصب أستاذ مساعد صنف ''أ''، وتوظيف شهادة الدّكتوراه ''أل.أم.دي'' في منصب أستاذ صنف ''أ''، وكذا توظيف حامل شهادة الدّكتوراه كلاسيكي في منصب أستاذ محاضر صنف ''ب''، وكذا توظيف المسجلين في السنة الثّالثة دكتوراه 'آل.آم.دي'' في منصب أساتذة مساعدين صنف ''ب''، بالإضافة إلى توظيف حامل شهادة الماستر في منصب أستاذ مساعد صنف ''ب''، مع منح الأولوية للمسجل في الدّكتوراه

2كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط Empty massacre contre le savoir Dim 27 Mar 2011 - 18:50

matedp


Invité

je ne sais quoi dire, mes chers collègues, c'est de n'importe quoi je pense!!!!!!!!!!

ddd


Invité

كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط، طرح مقترح المرور من
الليسانس إلى الماستر بدون شروط، في حين تم طرح تقليص مدّة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات، مع إمكانية أداء الخدمة في نفس التّخصص الدّراسي، مقابل تمديد فترة الدّراسة في علوم البيطرة من5 إلى 6 سنوات و 5 سنوات بالنسبة لطلبة الشريعة. وأوضح التّقرير الذي حصلت ''النهار'' على نسخة منه، أنّه بخصوص الدّخول إلى الدّراسة في الطور الثاني والثالث من نظام التعليم الجديد ''أل.أم.دي''، فإنّه قد تم طرح مقترحين الأول يتعلق بالسّماح لحاملي شهادة الليسانس، بالمرور إلى الماستر من دون شروط، في حين الثّاني تحدّث عن مرور حاملي اللّيسانس إلى الماستر، عند توفر المقاعد البيداغوجية، شرط أن تعطى الأولوية إلى طلبة نفس المؤسسة الجامعية، بحيث تم تحديد نسبة 40 من المائة للطلبة المتفوقين و60 من المائة عن طريق إجراء مسابقة عبر كافّة المؤسسات الجامعية. وأشار نفس التّقرير إلى اقتراح توحيد معايير القبول في الماستر، مع وضع حصة لطلبة الجامعة المعنية وحصة لطلبة باقي الجامعات، مع السّماح لكافة الطلبة الدخول للماستر وللماجستير وفقا للتطابقات، في حين تم الإتفاق على طرح المقترح المتضمّن السّماح للمهندسين وأصحاب الماستر بدخول المسابقة للحصول على شهادة الماجيستار والدكتوراه على أن يتم تنظيمها في أوقات متفرقة، بالإضافة إلى السّماح لحاملي شهادة الماستر بالدخول إلى السنة الثانية ماجيستار، مع السّماح أيضا لحاملي شهادة الماجيستار بالدخول إلى السنة ثالثة دكتوراه نظام ''آل.آم.دي''. وطرح التّقرير نفسه، المقترح المتضمن مضاعفة عدد التخصصات في الدكتوراه نظام جديد، مع السّماح للطلبة المتفوقين الحاملين لشهادة ماستر، الدخول بدون شروط للدكتوراه، في حين يتم تنظيم مسابقة لبقية الطلبة، مع وضع مسابقة كتابية كإجراء ثالث للدخول إلى السنة الثالثة دكتوراه. كما تم اقتراح تمديد فترة الدراسة في علوم البيطرة، من 5 إلى 6 سنوات، تنتهي بالحصول على شهادة دكتوراه في الطب البيطري، مع تمديد فترة الدراسة في الشريعة إلى 5 سنوات كنظام خاص.

إلغاء شرط مستخرج الضّرائب للأبوين.. في ملف الحصول على المنحة الجامعية

وبخصوص ''الوضعية الإجتماعية و البيداغوجية للطلبة''، فقد تم اقتراح ضمان أمن الطلبة أثناء الإضطرابات وفي الحالات الإستثنائية، بالإضافة إلى إلغاء شرط مستخرج الضرائب للأبوين، ما دام الطالب غير معني في الضمان الإجتماعي في ملف الحصول على المنحة الجامعية، على اعتبار هذا الشرط قد حرم الكثير من الطلبة من المنحة، إلى جانب الزيادة في مبلغ المنحة، حسب الظروف الاجتماعية للطالب، مع تسهيل اقتناء الطّلبة لجهاز إعلام آلي، بالمقابل فقد تم اقتراح تقليص مدة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات الجامعية، مع إمكانية أداء الخدمة في ميدان التّخصص. وفيما يتعلّق بالشّبكة الاستدلالية للموظفين، فقد تم اقتراح توظيف حامل شهادة الماجيستار في منصب أستاذ مساعد صنف ''أ''، وتوظيف شهادة الدّكتوراه ''أل.أم.دي'' في منصب أستاذ صنف ''أ''، وكذا توظيف حامل شهادة الدّكتوراه كلاسيكي في منصب أستاذ محاضر صنف ''ب''، وكذا توظيف المسجلين في السنة الثّالثة دكتوراه 'آل.آم.دي'' في منصب أساتذة مساعدين صنف ''ب''، بالإضافة إلى توظيف حامل شهادة الماستر في منصب أستاذ مساعد صنف ''ب''، مع منح الأولوية للمسجل في الدّكتوراه

Invité


Invité

16manewella a écrit:كشف التّقرير الشّامل للجامعات والمراكز الجامعية للوسط، طرح مقترح المرور من
الليسانس إلى الماستر بدون شروط، في حين تم طرح تقليص مدّة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات، مع إمكانية أداء الخدمة في نفس التّخصص الدّراسي، مقابل تمديد فترة الدّراسة في علوم البيطرة من5 إلى 6 سنوات و 5 سنوات بالنسبة لطلبة الشريعة. وأوضح التّقرير الذي حصلت ''النهار'' على نسخة منه، أنّه بخصوص الدّخول إلى الدّراسة في الطور الثاني والثالث من نظام التعليم الجديد ''أل.أم.دي''، فإنّه قد تم طرح مقترحين الأول يتعلق بالسّماح لحاملي شهادة الليسانس، بالمرور إلى الماستر من دون شروط، في حين الثّاني تحدّث عن مرور حاملي اللّيسانس إلى الماستر، عند توفر المقاعد البيداغوجية، شرط أن تعطى الأولوية إلى طلبة نفس المؤسسة الجامعية، بحيث تم تحديد نسبة 40 من المائة للطلبة المتفوقين و60 من المائة عن طريق إجراء مسابقة عبر كافّة المؤسسات الجامعية. وأشار نفس التّقرير إلى اقتراح توحيد معايير القبول في الماستر، مع وضع حصة لطلبة الجامعة المعنية وحصة لطلبة باقي الجامعات، مع السّماح لكافة الطلبة الدخول للماستر وللماجستير وفقا للتطابقات، في حين تم الإتفاق على طرح المقترح المتضمّن السّماح للمهندسين وأصحاب الماستر بدخول المسابقة للحصول على شهادة الماجيستار والدكتوراه على أن يتم تنظيمها في أوقات متفرقة، بالإضافة إلى السّماح لحاملي شهادة الماستر بالدخول إلى السنة الثانية ماجيستار، مع السّماح أيضا لحاملي شهادة الماجيستار بالدخول إلى السنة ثالثة دكتوراه نظام ''آل.آم.دي''. وطرح التّقرير نفسه، المقترح المتضمن مضاعفة عدد التخصصات في الدكتوراه نظام جديد، مع السّماح للطلبة المتفوقين الحاملين لشهادة ماستر، الدخول بدون شروط للدكتوراه، في حين يتم تنظيم مسابقة لبقية الطلبة، مع وضع مسابقة كتابية كإجراء ثالث للدخول إلى السنة الثالثة دكتوراه. كما تم اقتراح تمديد فترة الدراسة في علوم البيطرة، من 5 إلى 6 سنوات، تنتهي بالحصول على شهادة دكتوراه في الطب البيطري، مع تمديد فترة الدراسة في الشريعة إلى 5 سنوات كنظام خاص.

إلغاء شرط مستخرج الضّرائب للأبوين.. في ملف الحصول على المنحة الجامعية

وبخصوص ''الوضعية الإجتماعية و البيداغوجية للطلبة''، فقد تم اقتراح ضمان أمن الطلبة أثناء الإضطرابات وفي الحالات الإستثنائية، بالإضافة إلى إلغاء شرط مستخرج الضرائب للأبوين، ما دام الطالب غير معني في الضمان الإجتماعي في ملف الحصول على المنحة الجامعية، على اعتبار هذا الشرط قد حرم الكثير من الطلبة من المنحة، إلى جانب الزيادة في مبلغ المنحة، حسب الظروف الاجتماعية للطالب، مع تسهيل اقتناء الطّلبة لجهاز إعلام آلي، بالمقابل فقد تم اقتراح تقليص مدة الخدمة الوطنية لحاملي الشهادات الجامعية، مع إمكانية أداء الخدمة في ميدان التّخصص. وفيما يتعلّق بالشّبكة الاستدلالية للموظفين، فقد تم اقتراح توظيف حامل شهادة الماجيستار في منصب أستاذ مساعد صنف ''أ''، وتوظيف شهادة الدّكتوراه ''أل.أم.دي'' في منصب أستاذ صنف ''أ''، وكذا توظيف حامل شهادة الدّكتوراه كلاسيكي في منصب أستاذ محاضر صنف ''ب''، وكذا توظيف المسجلين في السنة الثّالثة دكتوراه 'آل.آم.دي'' في منصب أساتذة مساعدين صنف ''ب''، بالإضافة إلى توظيف حامل شهادة الماستر في منصب أستاذ مساعد صنف ''ب''، مع منح الأولوية للمسجل في الدّكتوراه


Est ce que se sont des propositions ou bien sont des décisions????

Contenu sponsorisé



Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum