الســـــــلام عليكــــــــم ورحمــــــــــة الله
Nous ensemble pour un syndicat des DEUA
C’est le nom d'un groupe qui réuni plus de 1000 personne sur facebook et qui cherche les solutions pour défendre notre diplôme et nos droits
وبركــــاتــــــه
من أبناء هذا الوطن ، خريجو الجامعات والمدارس من أرجاء الوطن ، المتحصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لمختلف التخصصات.
نناشد السادة الفضلاء :
...معالي الوزير الأول ،
معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي،
السيد مدير الوظيفة العمومية .
الموضـــوع: دراسة وإعادة النظر في تصن...يف وحقوق حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية
لمختلف التخصصات.
نحن كباقي الشباب في هذا الوطن مثلكم ومثل أبنائكم ، نريد بناء هذا الوطن العزيز ، ولذا فإننا سلكنا نهج التعليم على مستوى الجامعات لنتحصل على الشهادات الجامعية ، لكننا اصطدمنا بواقع وكأننا داخل متاهة ، لا نقول ظلمنا ، فالظلم ليس من شيمكم ، بل نقول ربما وبسبب القوانين التي صودق عنها في البرلمان بغرفتيه ، ربما نقول أجحفنا في حقوقنا ، والتي سنسردها عبر النقاط التالية :
أولا : مسألة النقطة الاستدلالية .
نحن مصنفين في الصنف 10 مع حاملي شهادة تقني سامي الذين درسوا في معاهد التكوين المهني
بمستوى الثالثة ثانوي أو الرابعة متوسط مع أننا درسنا في جامعات تحت إشراف أساتذة ذوي مستوى عالي ودرسنا 3 سنوات تم إختتامها بمذكرة تخرج ، و تصنيفنا ومساواتنا مع أصحاب شهادة التكوين المهني غير منطقي .
ثانيا : إمكانية الترقية للموظفين.
الحاصلين على هذه الشهادة لا يمكن ترقيتهم وسيبقون دائما في ذالك التصنيف خصوصا بعد عدم السماح لهم بمواصلة دراستهم على سبيل المثال :
الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لايمكن ترقيتهم إلا بعد حصولهم على شهادة مهندس دولة او ليسانس وهذا حسب كل تخصص وهذا بالدراسة والآن أصبح هذا من المحال بعد المراسيم التي تم إتخاذها.
ولهذا نطلب من حضرتكم الموقرة ما يلي :
1- إدماجنا في المجموعة " أ " بدلا من المجموع " ب " و هذا بتعديل القانون الأساسي الخاص بالأسلاك المشتركة وذلك بجعل الحاملين لهذه الشهادة في الصنف 11 على الأقل .
2-تمكيننا من مواصلة الدراسة في النظام الجديد LMD و ذلك بخلق آليات لمطابقة شهادتنا مع النظام الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار عدد السنوات التي يتكون منها مناهجنا الدراسي (بكالوريا + 03 سنوات) و هذا من أجل خلق فرص أكثر للمشاركة في مسابقات التوظيف.
لذا نترجى من سادتنا الكرام الإصغاء لمطالبنا والإستجابة لها وهذا في صالحنا و في صالح خدمة بلدنا.
وهذا كما عاهدناكم ونقول لكم : يا آباءنا نحن أبنائكم وأبناء هذا الوطن ، نريد إلتفاتة طيبة نحونا ، وإعطائنا حقوقا تسمح لنا بخدمة هذا الوطن ، ونتمنى أن يجد رجاؤنا آذانا صاغية كما عودتمونا .
وفي الأخير أملنا فيكم كبير، دمتم في خدمة هذا الوطن العزيز وفي خدمة أبناء هذا الشعب العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله
من أبناء هذا الوطن ، خريجو الجامعات والمدارس من أرجاء الوطن ، المتحصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لمختلف التخصصات.
نناشد السادة الفضلاء :
...معالي الوزير الأول ،
معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي،
السيد مدير الوظيفة العمومية .
الموضـــوع: دراسة وإعادة النظر في تصن...يف وحقوق حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية
لمختلف التخصصات.
نحن كباقي الشباب في هذا الوطن مثلكم ومثل أبنائكم ، نريد بناء هذا الوطن العزيز ، ولذا فإننا سلكنا نهج التعليم على مستوى الجامعات لنتحصل على الشهادات الجامعية ، لكننا اصطدمنا بواقع وكأننا داخل متاهة ، لا نقول ظلمنا ، فالظلم ليس من شيمكم ، بل نقول ربما وبسبب القوانين التي صودق عنها في البرلمان بغرفتيه ، ربما نقول أجحفنا في حقوقنا ، والتي سنسردها عبر النقاط التالية :
أولا : مسألة النقطة الاستدلالية .
نحن مصنفين في الصنف 10 مع حاملي شهادة تقني سامي الذين درسوا في معاهد التكوين المهني
بمستوى الثالثة ثانوي أو الرابعة متوسط مع أننا درسنا في جامعات تحت إشراف أساتذة ذوي مستوى عالي ودرسنا 3 سنوات تم إختتامها بمذكرة تخرج ، و تصنيفنا ومساواتنا مع أصحاب شهادة التكوين المهني غير منطقي .
ثانيا : إمكانية الترقية للموظفين.
الحاصلين على هذه الشهادة لا يمكن ترقيتهم وسيبقون دائما في ذالك التصنيف خصوصا بعد عدم السماح لهم بمواصلة دراستهم على سبيل المثال :
الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لايمكن ترقيتهم إلا بعد حصولهم على شهادة مهندس دولة او ليسانس وهذا حسب كل تخصص وهذا بالدراسة والآن أصبح هذا من المحال بعد المراسيم التي تم إتخاذها.
ولهذا نطلب من حضرتكم الموقرة ما يلي :
1- إدماجنا في المجموعة " أ " بدلا من المجموع " ب " و هذا بتعديل القانون الأساسي الخاص بالأسلاك المشتركة وذلك بجعل الحاملين لهذه الشهادة في الصنف 11 على الأقل .
2-تمكيننا من مواصلة الدراسة في النظام الجديد LMD و ذلك بخلق آليات لمطابقة شهادتنا مع النظام الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار عدد السنوات التي يتكون منها مناهجنا الدراسي (بكالوريا + 03 سنوات) و هذا من أجل خلق فرص أكثر للمشاركة في مسابقات التوظيف.
لذا نترجى من سادتنا الكرام الإصغاء لمطالبنا والإستجابة لها وهذا في صالحنا و في صالح خدمة بلدنا.
وهذا كما عاهدناكم ونقول لكم : يا آباءنا نحن أبنائكم وأبناء هذا الوطن ، نريد إلتفاتة طيبة نحونا ، وإعطائنا حقوقا تسمح لنا بخدمة هذا الوطن ، ونتمنى أن يجد رجاؤنا آذانا صاغية كما عودتمونا .
وفي الأخير أملنا فيكم كبير، دمتم في خدمة هذا الوطن العزيز وفي خدمة أبناء هذا الشعب العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله
Nous ensemble pour un syndicat des DEUA
C’est le nom d'un groupe qui réuni plus de 1000 personne sur facebook et qui cherche les solutions pour défendre notre diplôme et nos droits